طريقة فتح حساب في معروف للمتجر الإلكتروني

دليلك الكامل لكيفية فتح حساب في معروف للمتجر الإلكتروني

دليلك الكامل لكيفية فتح حساب في معروف للمتجر الإلكتروني[/caption]المتاجر الإلكترونية الآن هي واحدة من أهم المشاريع الناشئة التي يُمكن لروّاد الأعمال أن يستثمروا فيها ، خصوصًا في ظلّ وجود منصّات تسهّل تلك العملية ، ولعل واحدة من أهم الصعاب التي تواجه أصحاب المتاجر الإلكترونية الجديدة هي مشاكل الموثوقية ، وواحدة من أهم وأفضل الخطوات التي يجب أن تتخذها عند إنشاء متجر إلكتروني جديد هي إضافة هذا المتجر لمنصّة معروف، وفي هذا المقال سنزوّدك بدليل كامل لكيفية فتح حساب معروف للمتجر الإلكتروني مع كافة التفاصيل التي قد تحتاجها.

 nike air max 90
nfl authentic jersey
human hair wigs
custom football jerseys
adidas yeezys
nike air max 90 womens
adidas yeezy foam runner mens stores
cowboys jersey
adidas ultraboost
nfl shops
cheap lace front wigs
nike air jordan women’s shoes
nike air max 97
custom nfl jerseys
nfl shop free shipping

ما هو معروف ؟ وما هي فوائده ؟

واحد من أكثر الأسئلة شيوعًا هو: ما هي منصّة معروف ؟ معروف هي مبادرة من وزارة التجارة السعوديّة، وهذه المبادرة قد أتت لتسهيل عقبات عديدة على ملّاك المتاجر الإلكترونية وزيادة معدّل تطوير أعمالهم، ومعروف في واقع الحال مفيد للبائع نفسه -أي أنت- وللمشتري أيضًا، وهذا ما سنوضّحه في النقاط التالية:

 

أهمية معروف وفوائده لصاحب المتجر

• زيادة ثقة العملاء في البائع والمتجر نفسه
• تسهيل الوصول لعدد ضخم من العملاء المستهدفين
• ظهور تقييمات العملاء وتعليقاتهم في صفحة المتجر على معروف
• خدمة معروف مجانية تمامًا لأصحاب المتاجر الإلكترونية
• التسجيل في معروف سهل جدًا
• إمكانية الحصول على شعار معروف لإدراجه في متجرك وزيادة موثوقيته

أهمية معروف وفوائد للمشتري

• إمكانية الحصول على أهم المعلومات حول المتجر من خلاله
• اطمئنان العميل عند تعامله مع متجر مسجّل في معروف
• الإطلاع على تقييمات العملاء السابقين للمتجر
• إمكانية الوصول لمعلومات التواصل الخاصة بالمتجر (كالهاتف) مباشرةً من خلال معروف

هناك العشرات من المميزات الأخرى لمعروف ولعلّك تعرف معظمها بالفعل، لذلك سننتقل الآن للحديث عن كيفية فتح حساب في معروف للمتجر الإلكتروني وتسجيله بشكل رسمي.

فتح حساب في معروف للمتجر الإلكتروني بالتفصيل

لكي تسجّل حسابك في معروف وتبدأ في إضافة متجرك لمئات المتاجر الموجودة عليه فأول ما يجب عليك فعله هو الدخول لموقع معروف الرسمي ومن ثم البدء في ملء البيانات بشكل مفصّل، وهو ما سنوضّحه لك، لكن عليك أن تعلم أن استخدام معروف يتطلّب منك حسابًا في خدمة أبشر.

موقع معروف الرسمي
موقع أبشر الرسمي

أولًا: فتح حسابك في معروف وربطه بأبشر

أول ما سنفعله عند الدخول إلى موقع معروف هو الضغط على زرّ “إنشاء حساب” في حالة أنك لا تمتلك حساب على معروف، وهذا كما بالصورة التالية:

بمجرّد فتح صفحة إنشاء حساب سيتم تحويلك إلى بوابة النفاذ الموحّد والتي تحتاج منك حساب على أبشر كما أسلفنا الذكر، وبمجرد تسجيل دخولك سيتم إنشاء حسابك على معروف بشكل سريع وسلس نظرًا لأن معروف خدمة حكومية ويتكامل مع الخدمات الأخرى.

______________________________

هل أنشأت متجرك الإلكتروني ؟

إن كنت لم تنشئ متجرك الإلكتروني بعد فلعلّك لا تعرف أن منصة متاجر تقدّم خدمات متكاملة تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني غاية في الذكاء مع تصميم عصري وتطبيقات للهواتف الذكية! يُمكنك أن تقرأ “بالصور! طريقة انشاء متجر الكتروني بكل سهولة و سرعة” أو أن تشاهد مثال حيّ لمتجر يعمل بنظام متاجر.

______________________________

 

ثانيًا: البدء في إضافة المتجر الإلكتروني على معروف

عند تسجيل حسابك ستجد أمامك الصفحة التالية، ومن خلالها سنضغط على خيار “أعمالي” بالأعلى:

نظرًا لأن حسابك على معروف لازال جديدًا فلن تجد أي أعمال مسجّلة، لذلك سنضغط على “إضافة عمل“، وذلك كما بالصورة التالية:

في هذه الصفحة يظهر أسمك أعلى اليمين “مكان عبدالله” بينما يظهر رقم هاتفك وبريدك على اليسار، وهي نفس البيانات على أبشر وبوابة النفاذ الموحّد.

بمجرّد الضغط على “إضافة عمل” ستظهر لك قائمة بكافة السجّلات التجارية المسجّلة على حسابك على أبشر وبوابة النفاذ الموحّد، وإلى جانبهم خيار إضافة متجر دون سجلّ تجاري من الأساس، وهنا اختر الخيار المناسب لمتجرك:

ملحوظة: المتجر ذو السجلّ التجاري يحصل على شعار ذهبي من معروف، والمتجر دون السجلّ التجاري لا يحصل عليه، كما أن السجلات التجارية الخاصة بك تظهر بالمزامنة مع بوابة النفاذ وأبشر.

 

ثالثًا: معلومات المتجر الرئيسية

الآن وعند اختيارك لسجّل تجاري -إن وجد- أو اختيار تسجيل متجرك دون سجلّ تجاري سينقلك الموقع للصفحة التالية ومن خلالها يجب عليك أن تقوم بتعبئة البيانات:

– اسم العمل (عربي): ضمن هذه الخانة عليك إدخال اسم متجرك باللغة العربية واحذر من الأخطاء الإملائية
– اسم العمل (English): هنا يجب أن تكتب اسم متجرك باللغة الإنجليزية بشكل صحيح كما يُكتب في موقع المتجر والشبكات الاجتماعية
– نوع العمل الرئيسي: هنا سنختار متجر إلكتروني بالتأكيد
– تصنيف العمل: ضمن هذه الخانة اختر تصنيف المتجر الخاص بك ضمن التصنيفات العديدة التي يعرضها عليك معروف

بعد اختيار التصنيف سيكون هناك المزيد من الخانات التي يجب عليك ملئها، وهي كما بالصور التالية:

– عن العمل: ضمن هذا المربّع قم بإضافة وصف تفصيلي عن متجرك والخدمات التي يقدّمها، وحاول دائمًا أن تستخدم نصوص تسويقية جذّابة
– سياسة الاستبدال والاسترجاع: ضمن هذه الخانة وضّح سياسة متجرك في الاستبدال والاسترجاع للمنتجات، وهي عدد الأيام التي ستقبل فيها باستبدال المنتج بواحد آخر أو استرجاعه بشكل كامل وردّ القيمة للعميل، أما وعن خانة “سياسة الاستبدال والاسترجاع” فخلالها وضّح سياستك بشكل تفصيلي، وهي التي تضمّ المنتجات التي لا يتم استرجاعها أو استبدالها من الأساس، حالة المنتج عند الاسترجاع.. إلخ

 

• مثال على ما سبق: بعض المتاجر لا تقبل باستبدال أو استرجاع الملابس، الملابس الداخلية والجوارب، والبعض لا يقبل استرجاع أو استبدال منتج على غير حالته الأصلية أو تم فكّ تغليفه بشكل تخريبي.

أما وعن آخر جزء يجب أن تملأه من البيانات فهي جزئية بيانات التواصل، وهي التي تضم رقم خدمة العملاء الخاصة بالمتجر نفسه، رقم الجوال الخاص بك أنت والمسجّل على أبشر وبوابة النفاذ الموحّد، وأخيرًا رقم الهاتف الإضافي إن أردت إضافته. الآن قد بالموافقة على التعهُّد ومن ثم اضغط على “التالي“.

 

رابعًا: رابط المتجر وحساباته على الشبكات الاجتماعية

الآن نحن في المراحل الأخيرة وهي “منصّات العمل” والتي تتم إضافتها على معروف، وفيما يلي أولى البيانات التي سيتم ملئها:

– الموقع الإلكتروني: هنا ضع رابط متجرك الإلكتروني (على منصّة متاجر أو غيرها)
– روابط التطبيق: ضع رابط تحميل تطبيق متجرك (أو تطبيق متاجر) على متجريّ أبل وجوجل

أخيرًا قم باستكمال البيانات من خلال إضافة روابط صفحات متجرك على شبكات التواصل الاجتماعي، وقم بتحديد ما إذا كنت تبيع المنتجات من خلال هذه الصفحات بشكل مباشر أيضًا أم من خلال المتجر الذي أضفت رابطه في الخطوة الأولى.

لا تنسى أيضًا إضافة الأرقام الخاصة بمنصّات المحادثة المباشرةً مثل واتساب وتيليجرام كما بالصورة السابقة، وآخر ما سيطلبه معروف منك هو إضافة العنوان بالضغط على خيار “أضف عنوان” بشكل طبيعي والموجود في نهاية الصفحة:

 

 

خامسًا: إتمام إضافة متجرك الإلكتروني على معروف

عند الضغط على “التالي” في نهاية الخطوة السابقة سيتم إضافة متجرك أخيرًا! وحينها سيظهر لك ملخّص ببعض البيانات التي أدخلتها،

بمجرّد أن توافق على ملخّص المعلومات سظهر لك شاشة الموافقة وإضافة المتجر كما بالتالي:

بهذا قد تم إضافة متجرك بنجاح، يُمكنك أن تعدّل عليه في أي وقت من خلال حسابك على معروف، وعند الضغط على “تصفّح المتجر” ستظهر لك صفحة متجرك على معروف:

هذه الصفحة تتيح لك جزئيتين في غاية الأهمية،

الكود الخاص بشهادة اعتماد معروف: هذا هو الكود البرمجي الذي يُمكنك إضافته في أي مكان في موقعك (عادةً في الفوتر) ليظهر لوجو معروف وشهادة اعتماده للمتجر
رابط صفحة العمل الخاصة بك: هذا الرابط هو الرابط المباشر لصفحة المتجر على معروف ويمكن لأي شخص باستخدامه أن يستعرض متجرك.

 


مقالات مشابهة

رد واحد على “طريقة فتح حساب في معروف للمتجر الإلكتروني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اشترك ليصلك جديد المدونة

Best online casinos