4 خطوات أساسية لتحقيق مبيعات جيدة في متجرك الإلكتروني بإذن الله

متجرك الإلكتروني

الخطوة الأولى : تحديد المنتج
تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات الأساسية لتحقيق مبيعات جيدة في متجرك الإلكتروني , احرص ان تختار منتج غير متوفر بكثرة في المتاجر الالكترونية او غير موجود تماماً و هو الأفضل .
و تأكد ان يكون للمنتج جمهور و حاجة حقيقية لهذا المنتج لفئة كبيرة من الناس .
يمكن توفير المنتج من مورد محلي دون الحاجة لاستيراده من دولة خارجية و بذلك توفر عناء الاستيراد و الانتظار , و يمكن أيضا الاستيراد بحسب المنتج الذي تحدده و يمكن كذلك التعاقد مع مصنع محلي يقوم بتصنيع هذا المنتج بشكل خاص لك و هكذا .

متجرك الإلكتروني

الخطوة الثانية : جهز متجرك الإلكتروني
تأكد من قيامك بالأمور التالية لتجهيز المتجر الالكتروني:
– استخدم صور للمنتج ذات جودة عالية للمنتج و جذابة و حقيقية دون أي تزيف
– اكتب وصف واضح و سهل و معبر للمنتج و يبن ابرز مزاياه و ان أمكن عرض طريقة استخدامه بمقطع فيديو يكون افضل
– وفر طرق دفع متنوعة للعميل (دفع الكتروني , تحويل بنكي , دفع عند الاستلام)
– وفر خيارات شحن مناسبة لأكبر عدد من عملائك

متجرك الإلكتروني

الخطوة الثالثة : تسعير المنتج
يجب ان تحدد قيمة التكلفة للمنتج و قيمة الأرباح التي تريدها و طريقة حساب التكاليف كالتالي :
– تكلفة شراء المنتج من المورد او سعر التصنيع
– تكلفة التوصيل (اذا وضعت الشحن مجاني عند شراء المنتج)
– تكلفة التغليف للمنتج (يمكن استخدام أدوات تغليف خاص بمتجرك و ذات جودة افضل)
– تكلفة التسويق (ويقصد بها كم ستدفع مقابل ان يشتري عميل واحد منتجك و للحصول على هذا الرقم اقسم ما انفقته للتسويق على اجمالي الطلبات القادمة من التسويق .
* في البداية ستحتاج لعمل حملة تسويقية تجريبية لمعرفة هذا الرقم كما سنشرح في الخطوة الرابعة .
* هذه التكاليف هي الأشهر قد يكون هناك تكاليف أخرى مثل التخزين او التصوير او غيرها قدرها بحسب وضع منتجك .
بعد ذلك قم بجمع اجمالي التكاليف للمنتج و اضف عليها مبلغ الربح المناسب لك و ضع هذا السعر للمنتج .
ملاحظة :
لا تجعل سعر المنتج مبالغ فيه او قليل لا يوفر لك الأرباح و تأكد من ان الرقم مناسب للقدرة الشرائية لجهورك المستهدف .
للمزيد حول التسعير ننصحك بقراءة هذا الثريد 10 من أهم الحيل النفسية في التسعير

متجرك الإلكتروني

الخطوة الرابعة : التسويق
التقصير في هذه الخطوة يؤدي مباشرة الى خسارة الجهد المبذول في الخطوات السابقة
و الكثير يغفل عن أهمية التسويق للمتجر .
للتسويق أدوات و استراتيجيات سنلقي الضوء على احداها
نحتاج في البداية لعمل حملة إعلانية بسيطة لاختبار المنتج و الجمهور و معرفة تكلفة العميل و التأكد من نجاح المنتج و الإعلان .
قم بإنتاج مقطع فيديو قصير المدة صالح للاستخدام على كإعلان ممول على انستقرام و سناب شات و جهز حملة ممولة و حدد الجمهور المستهدف (المنطقة الجغرافية , الجنس , العمر , الاهتمامات , …. الخ)

فاذا تأكدت ان النتائج جيدة و هناك طلبات , ستحتاج للتوسع و زيادة الاعلان و الوصول لجمهور اكبر و تحقيق مبيعات اكثر
و في حال لا قم تأكد من المنتج الذي تنوي العمل عليه او الإعلان المستخدم هل يحتاج الى تعديل .
ننصحك بقراءة هذه التدوينة ما هو الفرق بين التسويق و الإعلان وأهمية كلًا منهما ؟

في الختام يمكنك إعادة تكرار نفس الخطوات لمنتج اخر يتناسب مع مجال متجرك و تكرار ذلك مع منتجات اكثر . نتمنى لكم التوفيق و الربح جميعاً .


مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اشترك ليصلك جديد المدونة

izmir escort