4 خطوات أساسية لتحقيق مبيعات جيدة في متجرك الإلكتروني بإذن الله

متجرك الإلكتروني

الخطوة الأولى : تحديد المنتج
تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات الأساسية لتحقيق مبيعات جيدة في متجرك الإلكتروني , احرص ان تختار منتج غير متوفر بكثرة في المتاجر الالكترونية او غير موجود تماماً و هو الأفضل .
و تأكد ان يكون للمنتج جمهور و حاجة حقيقية لهذا المنتج لفئة كبيرة من الناس .
يمكن توفير المنتج من مورد محلي دون الحاجة لاستيراده من دولة خارجية و بذلك توفر عناء الاستيراد و الانتظار , و يمكن أيضا الاستيراد بحسب المنتج الذي تحدده و يمكن كذلك التعاقد مع مصنع محلي يقوم بتصنيع هذا المنتج بشكل خاص لك و هكذا .
nfl dallas cowboys
custom jersey online
nfl shop coupon code
nfl jersey sales
custom football jerseys
baseball jerseys custom
nfl jersey sales
custom nba jerseys
best wig outlet
wig store
cheap sports jerseys
nike air jordan 11 cool grey
adidas yeezy 700 v3
nfl jerseys cheap
nike air maxes 270

متجرك الإلكتروني

الخطوة الثانية : جهز متجرك الإلكتروني
تأكد من قيامك بالأمور التالية لتجهيز المتجر الالكتروني:
– استخدم صور للمنتج ذات جودة عالية للمنتج و جذابة و حقيقية دون أي تزيف
– اكتب وصف واضح و سهل و معبر للمنتج و يبن ابرز مزاياه و ان أمكن عرض طريقة استخدامه بمقطع فيديو يكون افضل
– وفر طرق دفع متنوعة للعميل (دفع الكتروني , تحويل بنكي , دفع عند الاستلام)
– وفر خيارات شحن مناسبة لأكبر عدد من عملائك

متجرك الإلكتروني

الخطوة الثالثة : تسعير المنتج
يجب ان تحدد قيمة التكلفة للمنتج و قيمة الأرباح التي تريدها و طريقة حساب التكاليف كالتالي :
– تكلفة شراء المنتج من المورد او سعر التصنيع
– تكلفة التوصيل (اذا وضعت الشحن مجاني عند شراء المنتج)
– تكلفة التغليف للمنتج (يمكن استخدام أدوات تغليف خاص بمتجرك و ذات جودة افضل)
– تكلفة التسويق (ويقصد بها كم ستدفع مقابل ان يشتري عميل واحد منتجك و للحصول على هذا الرقم اقسم ما انفقته للتسويق على اجمالي الطلبات القادمة من التسويق .
* في البداية ستحتاج لعمل حملة تسويقية تجريبية لمعرفة هذا الرقم كما سنشرح في الخطوة الرابعة .
* هذه التكاليف هي الأشهر قد يكون هناك تكاليف أخرى مثل التخزين او التصوير او غيرها قدرها بحسب وضع منتجك .
بعد ذلك قم بجمع اجمالي التكاليف للمنتج و اضف عليها مبلغ الربح المناسب لك و ضع هذا السعر للمنتج .
ملاحظة :
لا تجعل سعر المنتج مبالغ فيه او قليل لا يوفر لك الأرباح و تأكد من ان الرقم مناسب للقدرة الشرائية لجهورك المستهدف .
للمزيد حول التسعير ننصحك بقراءة هذا الثريد 10 من أهم الحيل النفسية في التسعير

متجرك الإلكتروني

الخطوة الرابعة : التسويق
التقصير في هذه الخطوة يؤدي مباشرة الى خسارة الجهد المبذول في الخطوات السابقة
و الكثير يغفل عن أهمية التسويق للمتجر .
للتسويق أدوات و استراتيجيات سنلقي الضوء على احداها
نحتاج في البداية لعمل حملة إعلانية بسيطة لاختبار المنتج و الجمهور و معرفة تكلفة العميل و التأكد من نجاح المنتج و الإعلان .
قم بإنتاج مقطع فيديو قصير المدة صالح للاستخدام على كإعلان ممول على انستقرام و سناب شات و جهز حملة ممولة و حدد الجمهور المستهدف (المنطقة الجغرافية , الجنس , العمر , الاهتمامات , …. الخ)

فاذا تأكدت ان النتائج جيدة و هناك طلبات , ستحتاج للتوسع و زيادة الاعلان و الوصول لجمهور اكبر و تحقيق مبيعات اكثر
و في حال لا قم تأكد من المنتج الذي تنوي العمل عليه او الإعلان المستخدم هل يحتاج الى تعديل .
ننصحك بقراءة هذه التدوينة ما هو الفرق بين التسويق و الإعلان وأهمية كلًا منهما ؟

في الختام يمكنك إعادة تكرار نفس الخطوات لمنتج اخر يتناسب مع مجال متجرك و تكرار ذلك مع منتجات اكثر . نتمنى لكم التوفيق و الربح جميعاً . (https://store.spaceylon.com/)


مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اشترك ليصلك جديد المدونة

izmir escort