كيف تقوم بعمل إعلان على سناب شات لمتجرك الالكتروني
هناك الكثير من الطرق لتسويق متجرك الإلكتروني الجديد، وهذا التسويق يهدف بشكل رئيسي لجذب المزيد من العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات، والتسويق عبر الشبكات الاجتماعية هو واحد من أهم أساليب التسويق في العصر الحالي، وعندما نتحدّث عن السوق السعودي تظهر الأهمية البالغة لـ إعلانات سناب شات، هذا لأن هذه المنصة هي الأبرز في جذب العملاء المستهدفين بطريقة سهلة وبسيطة، لذلك نشارككم اليوم دليلًا مبسط لكيفية عمل إعلان لمتجرك الإلكتروني على سناب شات من خلال شرح مصوّر ومفصّل .
nfl superbowl
jordan 3s
cheap lace front wigs
sex toys for couples
sales of air jordan
blonde wig with bangs
red wig
wig shops
nfl jersey sales
nfl jersey for sale
nfl super bowl
sex toys for couples
custom jersey online
custom nfl jerseys
sex toys for couples
أساسيات يجب أن تعرفها حول سناب شات
يجب أن يكون لكل شيء سبب، ويجب أن يكون هذا السبب موضحًا ومختارًا بأفضل طريقة ممكنة، لهذا يجب أن نتناقش في أمر مهم، وهو لماذا سناب شات؟ ولماذا يجب أن تبدأ مع سناب شات بدلًا من منصات أخرى؟ — الإجابة تكمن في أن التطبيق قد جذب ملايين المستخدمين حول العالم وفي السعودية يعتبر من التطبيقات الاكثر استخداماً ، وذلك لفكرته المبتكرة في استعراض المحتوى من المشاهير والأصدقاء وفي نفس الوقت الحفاظ على كينونته كتطبيق تواصل مباشر.
تأسس التطبيق في 2011 على يد شابين وهم Evan Spiegel و Reggie Brown، وقد أسساه الشابين نظرًا لأنهم وجدوا الحاجة لإطلاق تطبيق محادثة يسمح بمسح الرسائل والصور تلقائيًا بعد فترة محددة، وهذه كانت الفكرة الأولى للتطبيق، لاحقًا توسعت وتحوّل سناب شات لتطبيق تواصل اجتماعي متكامل.
على مرّ السنوات بدأ سناب شات في النمو والتطور كما عاصرنا جميعًا، أصبح التطبيق الآن يوفر خرائط متخصصة Snap Map، يوفّر ميزة القصص Stories والتي نسخها منه فيسبوك وباقي المنصات، أضف إلى ذلك صفحة Discover أو استكشف، والتي تتيح لك أهم الفيديوهات والأخبار والمزيد من المحتوى الإضافي! كل هذه الأمور جعلت سناب شات يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة، وبالتالي أصبح الإعلان عليه استثمار جيّد.
أهم الأسباب لاختيار سناب شات كقناة إعلانية
1- الوصول إلى جمهور جديد كليًا
2- تحقيق نمو مستمر لأعمالك ومبيعاتك
3- الحصول على نتائج حقيقية وفعلية من حيث عدد الزيارات
4- رفع مستوى العلم والوعي بمشروعك ومتجرك من المستهدفين
5- زيادة التفاعل مع متجرك بشكل عام حتى لو لم يشتري المتسوقون بعد!
من مميزات الإعلان على سناب شات أنه يتيح لك استهداف الفئة العمرية التي تريدها ضمن المنطقة أو المدينة التي تريدها، مع بعض المحددات المختلفة الأخرى التي تساعدك للوصول للشخص الذي تحتاج رؤيته للإعلان فعلًا! الأهم هو أن الإعلان يظهر للمستخدم في أماكن عديدة أهمها صفحة استكشف القصص، أي أنه يرى إعلانك ضمن المحتوى الذي يهمه ويتصفحه كل يوم بشكل فعلي!
كيف تقوم بإطلاق إعلان على سناب شات لمتجرك [بالصور]
لكي تبدأ في إعلانك فأنت تحتاج لتصميم وإنتاج الإعلان الذي تريد نشره بالفعل، وهو يمكن أن يكون صورة أو فيديو، في المثال التالي استخدمنا الفيديو التعريفي بمنصة متاجر، وإن كان ليس لديك الوقت أو الميزانية لإنتاج فيديو، فيُمكنك استبدال ذلك بفيديو لك وأنت تتحدث عن متجرك! والآن لنبدأ في الخطوات :
1- توجّه إلى موقع سناب شات للأعمال، وذلك عن طريق الرابط التالي، لتظهر لك الصفحة التالية:
• ملاحظة : يوجد عرض لدى سناب شات لفترة حصرية يوفر لك رصيد مجاني في حسابك (انفق 350$ و احصل على 375$ رصيد مجاني)
للاستفادة من العرض ابدأ من خلال الرابط التالي ثم اضغط على Get Started ثم اكمل باقي الخطوات كما في الشرح التالي :
2- كما تلاحظ من الصفحة التالية، يُمكنك أن تسجل دخولك لحساب سناب شات الخاص بك بشكل طبيعي، أو أن تسجّل حساب جديد باسم متجرك، في مثالنا التجريبي ضغطنا على Sign Up لإنشاء حساب تجريبي باسم منصة متاجر:
3- الآن قم بملئ بيانات التسجيل بشكل صحيح وقم بإدخال الإيميل بشكل صحيح أيضًا، الخطوات هي نفسها خطوات إنشاء حساب سناب شات العادي، وكما أسلفنا الذكر، يُمكنك نشر الإعلان بحسابك الشخصي لو تود ذلك، لكن الأكثر احترافية هو إنشاء حساب باسم المتجر، بعد ملء البيانات -كما بالصورة التالية- ضغطنا على Sign Up & Accept:
4- بمجرد ملئ البيانات والتسجيل سيرحّب بك سناب شات كما بالصورة التالية، وبعدها سيسألك عن الدولة والعملة، ضمن الدولة اختر المملكة العربية السعودية، في حين عليك باختيار الدولار الأمريكي كعملتك:
5- الآن وبعد الضغط على Next في الخطوة السابقة سيفتح لك مدير الإعلانات الخاص بسناب شات، وبهذا نحن قطعنا شوط طويل، لكن أول ما سيسألك عليه هو السجل الضريبي الخاص بك، قم بإدخال الرقم الضريبي أو اضغط على Skip/تخطي في حالة أنك غير مطالب بدفع الضرائب.
6- الآن تبدأ خطوات إنشاء إعلان على سناب شات لمتجرك من خلال الضغط على Business Settings من الأعلى، ومن ثم اضغط على Create Ad أو إنشاء إعلان جديد، وذلك كما بالصورة التالية:
7- الآن سيفتح لك سناب شات صفحة إنشاء إعلان جديد، وأول ما سيسألك عنه هو ما إذا كنت تريد إنشاء إعلان سريع Instant Create أم تريد إنشاء إعلان مفصّل Advanced Create، وفي حالتنا سنختار الخيار الأول:
8- سيسألك سناب شات الآن عن سبب إنشاء الإعلان الجديد، والخيارات هنا مختلفة، لكن بالنسبة لمتجر إلكتروني فأنت ستختار Website Visits أو زيارات للموقع الإلكتروني (وهو متجرك) أو ستختار App Installs لزيادة تحميلات تطبيق متجرك، وبمجرّد اختيار الهدف سيطلب منك مدير الإعلانات إدخال رابط متجرك أو رابط التطبيق، وذلك كما بالتالي:
9- بمجرد تحديد الهدف سينقلك مدير إعلانات سناب شات للخطوة الرئيسية، وهي خطوة إدخال ورفع الإعلان نفسه، وذلك كما بالصورة التالية:
10- ضمن خانة Name of Business يجب أن تضع اسم متجرك، بينما خانة Headline تضم عنوان الإعلان نفسه، خانة Call to Action هي الخانة التي ومن خلالها تحدد هدف الإعلان من ضمن أهداف متعددة كما بالصورة التالية:
— الـCall to Action هو اسم الزرّ الذي يظهر عند الإعلان في الأسفل، زرّ Play للألعاب، رز Read للكتب، زر Sign Up للموقع.. إلخ، في هذه الحالة ونظرًا لأننا ننشئ إعلان على سناب شات لمتجر إلكتروني فسنختار Shop Now أو Get Now.
11- آخر خطوة هي رفع الفيديو أو الصورة، وذلك من خلال الضغط على “Upload Video or Photo”، وفيما يلي مثال على إعلاننا التجريبي:
12- الآن تم ضبط الإعلان وتحضيره ليظهر للعملاء والمستخدمين، اضغط الآن على Next للانتقال للخطوة التالية، وهي التي تشمل ضبط إعدادات استهداف الإعلان:
• الجزء الأول هو الإعدادات الديموغرافية، ومن خلاله يجب أن تختار جنس الأشخاص الذي تريد عرض الإعلان لهم سواء رجال، سيدات أو الجميع، وكذلك تختار الفئة العمرية التي سيعرض لها الإعلان، أضف إلى ذلك اختيار اللغة سواء عربية أو إنجليزية أو اللغتين
• الجزء الثاني هو الإعدادات الجغرافية، ومن خلاله يجب أن تختار الموقع الجغرافي لمن تريد أن يظهر لهم الإعلان، يُمكن أن تكون المملكة بالكامل، محافظة محددة، مدينة محددة.. إلخ
• ضمن إعدادات Budget & Duration (الميزانية والفترة الزمنية) يجب أن تختار موعد إطلاق الإعلانات سواء حالًا Immediately وكذلك يجب أن تختار ميزانية الإعلان الإجمالية بداية من 50 دولار أمريكي.
• أخيرًا، يجب أن تختار عنوان المتجر الإلكتروني الخاص بك، أضف إلى ذلك إدخال معلومات الدفع الخاصة بك سواء بطاقتك الائتمانية أو البايبال، ومن الخطوة السابقة يُمكنك تحديد التكلفة التي تريد دفعها بالطبع.
بهذا إعلانك أصبح جاهزًا للإطلاق من خلال الضغط على زرّ Publish أو نشر بالأسفل! لا تنسى أن تقرأ مقالاتنا المتعلقة مثل خطوات أساسية لتحقيق مبيعات جيدة في متجرك الإلكتروني وما هو الفرق بين التسويق و الإعلان وأهمية كلًا منهما ؟ أيضًا شاركنا كافة استفساراتك وتعليقاتك!
اترك تعليقاً