كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك بكل سهولة

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

متجرك الإلكتروني وبلا أدنى شك يحتاج لجهود كبيرة من حيث الإعلان والترويج وهذا لزيادة المبيعات بقدر الإمكان ، ومن قبل حدّثناكم حول كيفية عمل إعلان على سناب شات لمتجرك الالكتروني واليوم نكمل ما بدأناه لكن مع شبكة اجتماعية أخرى لا تقل أهمية عن سناب شات وهي تويتر، كما أننا وبلا شك نعلم مدى أهمية تويتر في السعودية بشكل خاص ، لذلك تابع معنا واعرف كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك بكل سهولة – دليلك الكامل 2021.

 

لماذا إنشاء إعلان على تويتر تُعد فكرة ممتازة للمتجر؟

إنشاء إعلان أو حملة تسويقية على أي شبكة إجتماعية هي فكرة ممتازة بلا شك ، حيث أنها تجلب لك مزيد من الزيارات لموقعك الإلكتروني (وهو المتجر) كما أنها توسّع من دائرتك وتتيح لأشخاص جدد أن يعرفوا بك وبمتجرك، لكن ما يميز تويتر حقًا هو أنه وحسب تقرير عن هوب سبوت فأكثر من 60% من مستخدمي تويتر يتابعون المتاجر، الشركات، المحلات ، الحسابات الرسمية وغيرها من الحسابات ذات نفس الشكل، على عكس شبكات مثل فيسبوك والتي يفضل روّادها متابعة الصفحات والحسابات الترفيهية أكثر من غيرها .

إضافة إلى ما سبق، تويتر يتيح لك لوحة إعلانية ثرية وقوية جدًا يُمكنك من خلالها أن تطلق الإعلان وتحقق منه فائدة جيدة ، حيث يوفر لك أدوات في غاية القوة للاستهداف، على عكس شبكات أخرى، إضافة إلى -وكما أسلفنا الذكر- أن تويتر وبلا شك من أكثر الشبكات التي يستخدمها السعوديين.

 

كيف تستفيد من إطلاق إعلان على تويتر لمتجرك؟

• زيادة الوعي بمتجرك وزيادة شهرة حساب المتجر على تويتر
• استهداف العملاء المناسبة بدقة متناهية
• جذب المتابعين من خلال إنشاء محتوى وتغريدات مفيدة فعلًا
• زيادة زيارات متجرك الإلكتروني سواء بفعل الإعلان أو بفعل زيادة شهرة حسابك بعد الإعلان
• الاقتراب من العملاء أكثر وأكثر من خلال التفاعل معهم بشكل مباشر عبر تويتر

 

ما هي أنواع الإعلانات التي يُمكنك إطلاقها؟

التغريدات الممولة
يُمكنك أن تقوم بكتابة تغريدة ممتازة حول متجرك أو منتجك ومن ثم تمويلها، والمقصود بتمويلها هو جعلها تظهر لجميع الأشخاص المستهدفين حتى ولو لم يكونوا متابعين لك من الأساس ، وهو ما سيجعلك قادر على جذب المزيد من المتابعين من ناحية، وزيادة الوعي بمتجرك وعلامته التجارية من ناحية أخرى.

ترويج الحساب نفسه
بدلًا من ترويج تغريدة معينة وجعلها تظهر للمستخدمين المستهدفين يُمكنك أن تروّج الحساب نفسه ، وذلك بجعله يظهر للمستخدمين المستهدفين وذلك لدفعهم للاشتراك فيه، بمجرد ظهور حسابك على تويتر -والذي يمثل متجرك- ضمن هذا الإعلان يُمكن للمستخدم أن يضغط عليه ويتصفحه فورًا أو أن يتابعه مباشرةً بالضغط على زر المتابعة.

التريندات ” الهاشتاق ”  والإعلانات الآلية
هذين النوعين الإضافيين قد لا يكونا مفيدين للمتاجر الإلكترونية بشدة وهذا لأنها مخصصة للإعلانات المحدودة بشدة بالوقت وتظهر في صفحة التريندات، أما النوع الثاني وهو الإعلانات الآلية فيتيح لك أن تترك الحملة لتويتر ليديره بمعرفته ، لكن الأفضل بالطبع هو ضبطها بنفسك.

 

دليلك الكامل لكيفية إنشاء إعلان على تويتر 2021

إنشاء الإعلانات على تويتر هو أمر ليس بصعب ويُمكنك أن تقوم به بشكل مباشر دون الحاجة لخبرة سابقة، وذلك من خلال متابعة الخطوات التالية:

1- توجّه إلى مدير الإعلانات الخاص بتويتر، وذلك من هذا الرابط

2- ستجد أمامك الصفحة التالية، ولكي تبدأ في إنشاء حملتك الإعلانية عليك بالضغط على زرّ “البدء”:

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

3- بعدها سيطلب منك تويتر أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك الذي تود إنشاء الإعلان من خلاله، أو أن تقوم بإنشاء حساب جديد كليًا، طبعًا يجب أن تقوم بإنشاء الحساب من خلال حساب يحمل اسم متجرك الإلكتروني ، لذلك وفيما يلي جرّبنا إنشاء حساب تجريبي باسم منصة متاجر:

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

4- بمجرد تسجيلك لحساب جديد أو تسجيل الدخول لحسابك إن وجد ، ستظهر لك هذه الصفحة ، وهي الصفحة الرئيسبة لبدء الإعلان، وأول ما نحتاجه في هذه الخطوة هو اختيار الدولة، وهي المملكة العربية السعودية في حالتنا، وسيقوم تويتر تلقائيًا باختيار التوقيت، اضغط الآن على Let’s Go:

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

5- أول ما سيسألك تويتر عليه هو الهدف من الإعلان! وكما ترى من الصورة التالية هناك خيارات عديدة لتختار فيما بينها، الخيار الأول Reach يهدف لجذب الأنظار لحسابك أو تغريدتك ، بينما الخيارات الأخرى المهمة هي Website Clicks وApp Installs لترويج الموقع أو التطبيق الخاص بمتجرك الالكتروني ، اختر من القائمة ما يناسبك:

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

6- كما يُمكنك أن تتوقع، الخطوة الحالية هي البدء في إدخال إعدادات الحملة الإعلانية، وأول إعداد هو اسم الحملة، وأسفلها مباشرةً سيطلب منك تويتر أن تحدد الميزانية اليومية Daily Budget والميزانية الإجمالية Total Budget وتحديد الأيام التي تود للإعلان أن يعمل فيها:

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

ما سبق كانت الإعدادات الرئيسية، بعد ضبطها اضغط على Next لتنتقل للصفحة التالية، ومن خلالها ستجد كافة إعدادات الحملة الإعلانية التي تتوقعها أو لا تتوقعها، وأول ما سنبدأ به هو تحديد اسم لمجموعة الإعلانات، سمه كما تشاء ومن ثم حدد وقت بداية ونهاية الحملة وأضف قيمة الحملة، نظرًا لأنه أول إعلان لك فلا مشكلة من إدراج نفس المعلومات التي أدرجناها في الصفحة السابقة، ومن ثم اضغط على Next :

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

 

كيفية ضبط إعدادات الحملة الإعلانية على تويتر كالمحترفين

بعد الضغط على Next في الصفحة السابقة وهي إعدادت Ad group سينقلك تويتر إلى إعدادات المجموعات المستهدفة ، وذلك كما بالصورة التالية ، ومن ضمن هذه الإعدادات اختر الجنس Gender الذي تريده أن يرى الإعلان، المجموعة العمرية وكذلك الموقع، من قبل اخترنا المملكة العربية السعودية بشكل عام، لكن هنا يُمكنك أن تختار مدن او مناطق معينة، أضف إلى ذلك إمكانية اختيار اللغات التي تريد استهدافها، لو اخترت العربية فلن يظهر لم يستخدمون الإنجليزية وهكذا..

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

الخطوة التالية تتمحور حول الأجهزة التي تستهدفها، سواء كانت أندرويد أو iOS (آيفون) أو الهواتف الأخرى إلى جانب نسخة Desktop وهي نسخة المتصفح أو الكمبيوتر، يُمكنك أيضًا أن تختار نوع الجهاز إن كنت تستهدف ملاك جهاز محدد بذاته، أو اختيار شبكة الإتصالات التي تريد استهداف عملائها.

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

الآن ننتقل إلى خانة Custom Audiences والتي ومن خلالها يُمكنك أن تحدد خيارات أكثر احترافية، مثل أن تحدد الأشخاص الذين يستخدمون خدمات محددة أو مواقع محددة:

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

نأتي لجزء في غاية الأهمية وهو Targeting Features أي خصائص الاستهداف، من خلال هذا الجزء يُمكنك أن تستهدف الأشخاص الذين تريدهم بمنتهى الدقة، من خلال الكلمة المفتاحية Keyword، وهنا يُمكنك أن تستخدم مثلًا إكسسوارات الهواتف إن كان متجرك يعمل في هذا المجال، وقس على ذلك :

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

إضافة إلى ما سبق، يُمكنك أن تستغل خانة Follow Look-Alikes لكي تستهدف الأشخاص الذين يتابعون حسابات معينة! مثلًا يُمكنك أن تستهدف الأشخاص الذين يتابعون حساب منصة متاجر كما بالصورة التالية، وبهذه الطريقة بالطبع يُمكنك استهداف متابعين منافسيك :

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

الآن ستجد خانات مختلفة مثل الاهتمامات Interests أو حتى الأفلام والمسلسلات التي تود استهداف متابعيها، اختر ما يناسبك بدقة لتنتقل الآن لخانة Placements كما بالصورة التالية، وهي التي تتيح لك الاختيار بين عرض الإعلان في الصفحة الرئيسية، الملفات الشخصية أو نتائج البحث.

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

الآن بمجرد الضغط على Next ستنتقل لصفحة المراجعة الأخيرة، وفي حالة أن كل الإعدادات مثالية اضغط الآن على Launch Campaign أو إطلاق الحملة لتبدأ في العمل .
ملاحظة : سيستغرق اعلانك بعض الوقت (ساعات)  للمراجعة من تويتر حتى يبدأ بالعمل و الظهور امام المستخدمين .

كيف تقوم بعمل إعلان على تويتر لمتجرك الالكتروني أو لمنتجاتك – دليلك الكامل 2020

الآن خطوتك الأخيرة هي الضغط على Launch Campaign وذلك لكي تبدأ في إطلاق الحملة الإعلانية، وبمجرد أن تضغط على هذا الزر سيطلب منك تويتر أن تقوم بإدخال بيانات بطاقتك الائتمانية أو بطاقتك البنكية أيًا كان نوعها (مثل فيزا أو ماستركارد)، لكن لاحظ أن تويتر لن يقوم بسحب قيمة الحملة حينها، بل سيسحبها عند انتهاء الحملة، لكن عند إضافة البطاقة سيسحب منك تويتر مبلغ صفير يقل عن 1 دولار أمريكي فقط للتأكد من أن بطاقتك بها رصيد.

عند الإضافة ستبقى البطاقة موجودة في تويتر لكن لن يتم السحب منها إلا عند انتهاء الحملة، وهي التي حددنا سعرها بالأعلى ضمن خانة الميزانية Budget، أيضًا لاحظ أن تويتر يسحب بشكل يومي، أي أنك وإن حددت ميزانية إجمالية 500 دولار أمريكي ويومية 50 دولار أمريكي فهو سيقوم يوميًا بسحب 50 دولار بدلًا من أن يسحب الـ500 بعد 10 أيام.


مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اشترك ليصلك جديد المدونة

izmir escort